الأسنان البيضاء اللامعة جزءٌ لا يتجزأ من الجمال بصورة عامة، ومن جمال الابتسامة بصورة خاصة، ولكن مع العادات الغذائية اليومية وخاصة شرب المشروبات التي تحتوي على تصبغات، وما يرافق هذه العادة من إهمال لتنظيف الأسنان بعد تناول هذه المأكولات والمشروبات، وهذه الأمور جميعها غالباً ما تنعكس بشكل سلبي على لون الأسنان، كما أنها تفقد الأسنان بياضها، وخلال هذا المقال سنعرض بعض الطرق التي تساعد في الحصول على أسنان بيضاء في يوم واحد أو خلال مدة قصيرة.

الفحم

يساعد الفحم على تبييض الأسنان لأنه مادة ذات مسامية عالية الامتصاص تعمل على الارتباط بمادة التانينات التي تصبغ الأسنان، وتزيلها، كما وقد أظهرت العديد من الأبحاث أن الفحم يمكن أن يكون فعالاً في تغيير درجة الحموضة وصحة الفم، وقتل البكتيريا الضارة المتسببة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة، أما طريقة استخدامه فهي: غمس فرشاة مبللة في الفحم المجفف، أو غمس الفرشاة في عجينة مكونة من الفحم والماء. فرك الأسنان بعجينة الفحم لعدة دقائق. غرغرة الفم بالماء، ثم إخراج بقايا الفحم من الفم. تكرار العملية كل يوم ولمدة أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص تبييض طبيعية، لذلك تعتبر عنصر شائع في صناعة معاجين الأسنان التجارية، لكونها مادة كاشطة خفيفة تساعد على تنظيف البقع السطحية على الأسنان، إضافة لكونها بيئة قلوية تمنع نمو البكتيريا الضارة في الفم، أما طريقة استخدامه فهي: خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء. غمس فرشاة الأسنان بعجينة صودا الخبز، ثم فرك الأسنان بها لعدة دقائق. تكرار العملية عدة مرات في الأسبوع.

صودا الخبز وعصير الليمون

يساعد خليط عصير الليمون و صودا الخبز على تبييض الأسنان بصورة طبيعية، أما طريقة استخدامه فهي: خلط ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من عصير الليمون، حتى تتشكل عجينة لينة. غمس فرشاة الأسنان في العجينة، وتفريش الأسنان بها لعدة دقائق. ترك العجينة على الأسنان لمدة 30 ثانية، ثم شطفه بالماء جيداً. غسل فرشاة الأسنان جيداً بعد الاستخدام، وذلك لتقليل تأثير عصير الليمون على شعيراتها، ومنعها من التآكل.

بودرة الكركم العضوي

يساعد الكركم على تبييض الأسنان بشكل فاعل، وذلك بسبب خواصه الطبيعية الفعالة في ذلك، أما طريقة استخدامه فهي:غسل فرشاة الأسنان بالماء ثم غمسها في بودرة الكركم. فرك الأسنان بالكركم، وتركه عليها لمدة تترواح من 3-5 دقائق. شطف الأسنان بالماء أول مرة، ثم شطفها مرة ثانية باستخدام معجون أسنان عادي، أو بغسول الفم للتخلص من آثاره نهائياً.

السابق
فوائد زيت الزيتون واستخداماته
التالي
اهم الطرق لازاله اثر حب الشباب في اسبوع